هزيمة قاسية لـ"الزمالك" المصري من "صن داونز"


تم النشر 15 أكتوبر 2016


عدد المشاهدات: 912

أضيف بواسطة : أ. مهند محمد


جوهانسبرغ-الأناضول:

تلقى "الزمالك" المصري، السبت 15-10-2015، لهزيمة موجعة من مضيفه "ماميلودي صن داونز" الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف دون رد في ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبذلك، اقترب فريق صن داونز من التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه قبل أسبوع من لقاء الإياب الذي سيقام بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 23 من الشهر الجاري.

وجاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الزمالك الذين حاولوا بشتى الطرق تضييق المساحات على أصحاب الأرض والجمهور، وسط سلسلة من الهجمات الضائعة من جانب لاعبي صن داونز.

وشهدت الدقيقة 31 هدف التقدم لصن داونز عن طريق "أنتوني لافور" الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الشباك.

ومع حلول الدقيقة 40 استغل "تيبوغو لانجيرمان" تقدّم حارس مرمى الزمالك "أحمد الشناوي" عن مرماه، وسدد كرة من مسافة بعيدة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم صن داونز بهدفين دون رد.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وواصل لاعبو صن داونز من هجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف وهو ما تحقق في الدقيقة 46 عن طريق اسلام جمال بالخطأ في مرماه.

ولم يتمكن لاعبو الزمالك من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، ليخرج صن داونز فائزا باللقاء.

وبذلك، يحتاج الزمالك المصري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه في لقاء الإياب الأسبوع المقبل والفوز بأكثر من ثلاثة أهداف للتتويج باللقب الإفريقي.

ويسعى الزمالك للتتويج باللقب الإفريقي للمرة السادسة في تاريخه، بينما يحاول صن داونز التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويعد فريق الأهلي المصري هو أكثر فرق القارة الإفريقية تتويجًا بلقب دوري الأبطال الإفريقي بإجمالي 8 ألقاب بفارق ثلاثة ألقاب عن مازيمبي الكونغولي، والزمالك المصري.

وتوّجت الفرق المصرية باللقب الإفريقي بإجمالي 14 لقبًا، ثمانية مرات للأهلي، وخمس مرات للزمالك، ومرة واحدة للإسماعيلي، بينما لم تتوّج فرق جنوب إفريقيا باللقب سوى مرة واحدة عن طريق أورلاندو بيراتس.




- انشر الخبر -