"عائلات خانيونس"يختتم فعاليات بطولة الوفاء للأسرى


تم النشر 13 مايو 2017


عدد المشاهدات: 628

أضيف بواسطة : أ.محمد سالم


خان يونس – صلاح أبو صلاح – اختتم مجلس عائلات محافظة خان يونس مساء الجمعة  بطولة “الوفاء للأسرى ” الكروية لفرق عائلات محافظة خان يونس، والتي استمرت على مدار اسبوعين وشهدت تنافس اخوي بين 32 فريق من  عائلات محافظة خانيونس والتي نظمها المجلس في اطار نشاطاته الرياضية وتوطيد العلاقات بين عائلات محافظة خان يونس وذلك برعاية جامعة فلسطين واشراف وزارة الشباب والرياضة على ملعب الفدائي بخان يونس  .

 

وقد جرى الحفل الختامي للبطولة على ملعب الفدائي بحضور د. أحمد الشيبي محافظ خان يونس ،م.عماد الاغا رئيس مجلس ادارة جامعة فلسطين، ود.مازن ابو زيد مدير ادارة المخيمات بقطاع غزة وأ.شريف الددا رئيس اتحاد كرة القدم بجنوب قطاع غزة  وأ.عماد السنوار واحمد الهندي ممثلين عن وزارة الشاب والرياضية، والمقدم :علي ابو طير مدير شرطة الشرقية ، م.يحيى الاسطل رئيس بلدية خان يونس ،و اعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس وممثلي العائلات في محافظة خان يونس ، وممثلين عن الجهات الراعية للبطولة  ، ولفيف من الوجهاء والمخاتير والشخصيات العامة والمواطنين من محافظة خان يونس ،وعدد من الأسرى المحررين.

 

وقد توج بلقب البطولة فريق عائلة أبو طير وذلك بعد فوزه على فريق عائلة الأشقر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق حيث تقدم فريق عائلة الأشقر بهدفين احرزهما اللاعب :فادي الاشقر “هدفان”   ، وتمكن فريق عائلة ابو طير تعديل النتيجة بهدفين احرزهما اللاعب  القناص :لؤي ابو طير “هداف البطولة “.

 

 

وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل أ. محمد سالم الاسطل والذي رحب بالحضور وقدم لمحة عن مجلس العائلات وابرز نشاطاته ، وبعد ذلك تم تلاوة آيات من الذكر الحكيم القاها الشيخ : احمد شراب، ومن ثم كلمة لمجلس عائلات محافظة خان يونس القاها رئيس اللجنة التنفيذية أ.محمد صادق.

 

وقال أ.محمد صادق رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس عائلات محافظة خان يونس في كلمته خلال الحفل الختامي لبطولة الوفاء للأسرى ان هذه البطولة تأتي في اطار نشاطات وفعاليات المجلس لتوطيد العلاقات وتقوية النسيج الاجتماعي لعائلات محافظة خان يونس .

 

وبين صادق ان المجلس يعمل منذ انطلاقته قبل ثلاثة اعوام على خدمة ابناء عائلات محافظة خان يونس وتوطيد العلاقات بينهم من خلال العديد من النشاطات الاجتماعية والترفيهية والرياضية .

 

واشار صادق  الى أن المجلس ينظم سنوياً بطولة رياضية لعائلات محافظة خان يونس وقد اختار المجلس اسم “الوفاء للأسرى”، وذلك تقديراً من المجلس للأسرى ودورهم واسناداً لهم في اضرابهم عن الطعام

 

وأضاف  صادق على أن  المجلس العام لعائلات خان يونس يسعى دوماً الى لم الشمل والوحدة المجتمعية بين ابناء الشعب الفلسطيني ويعمل بتمويل ذاتي من اعضائه بعيداً عن التجاذبات الحزبية والسياسية  .

 

ووجه صادق في كلمته الشكر الى جامعة فلسطين الراعي الاساسي للبطولة  على دعمها للبطولة وتوفير كافة الامكانيات لإنجاحها ، كما وجه صادق الشكر  لوزارة الشباب والرياضة على جهودها في انجاح البطولة .

 

وثمن صادق جهود مسؤولي الفرق الرياضية في عائلات خان يونس على انجاح البطولة وخروجها بشكلها الجميل الذي يليق بعائلات محافظة خان يونس

 

وحيا صادق الشخصيات الاعتبارية والوطنية والوجهاء والمخاتير وممثلي العائلات في المجلس ومسؤولي الفرق  التي شاركت المجلس في الحفل الختامي للبطولة مؤكداً على تقدير المجلس لكافة الشخصيات التي لبت دعوة المجلس وشاركت في هذا العرس الرياضي الكبير.

 

 

والقى د. اكرم شعت رئيس جامعة فلسطين “فرع الجنوب” كلمة  جامعة فلسطين “الجهة الراعية للبطولة ” ، شكر فيها المجلس على تنظيمه لهذه البطولة الكروية والتي حملت اسم عزيز على قلوب الشعب الفلسطيني “بطولة الوفاء الأسرى” .

واضاف شعت ان جامعة فلسطيني تسعى دوماً الى ان تكون داعمة لكافة النشاطات الوطنية والرياضية وذلك في اطار تواصلها مع المجتمع ودعم نشاطاته المختلفة .

 

واشار شعت الى ان جامعة فلسطين ستكون دوما الى جانب ابناء شعبها ودعم نشاطاتهم المختلفة والعمل على ترسيخ اسس العلاقات المجتمعية .

 

ومن جانبه اكد أ.عماد السنوار في كلمته ممثلاً لوزارة الشباب والرياضة على حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم النشاط الرياضي في الساحات الشعبية والعمل على انجاح النشاطات الكروية المختلفة.

 

ووجه السنوار الشكر الى مجلس عائلات محافظة خان يونس على تنظيمه لهذه البطولة والتي شهدت تعاون بين المجلس والوزارة لانجاح هذا الحدث الرياضي الجامع لعائلات محافظة خان يونس .

وفي ختام كلمته شكر السنوار كافة الفرق المشاركة والحضور من الشخصيات العامة والوجهاء والمخاتير وممثلي الفرق الرياضية .

 

وبعد نهاية المباراة تم تكريم جامعة فلسطين كجهة راعية للبطولة ووزارة الشباب والرياضة وتم تكريم اللجنة الرياضية واللجنة الاعلامية للبطولة وملعب الفدائي .

وبعد ذلك تم توزيع جوائز البطولة حيث حصل على جائزة افضل اللاعب “معتز لقان” من فريق عائلة ابو طير، وجائزة افضل حارس مرمى “مجدي الاشقر ” من فريق عائلة ابو الأشقر، وجائزة هداف البطولة ” لؤي ابو طير بثمانية أهداف” .

 

وعقب  منح جوائز البطولة تم تسليم درع المركز الثاني والميداليات الفضية  لفريق عائلة الأشقر .

وفي نهاية الحفل تم تسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق عائلة ابو طير بطل بطولة الوفاء للأسرى الكروية  وقام كابتن الفريق محمد سامي ابو طير برفع الكأس والتقاط الصور التذكارية مع الشخصيات والحضور .

 

 

    

 

  

تصوير : ياسر عبد الحكيم الاسطل ، حسن عادل الفرا، ياسر محمد الأغا ، محمد عكرمة شراب.




- انشر الخبر -