الاحتلال يفرج عن 5 صيادين فلسطينيين أحدهم جريح


تم النشر 22 فبراير 2017


عدد المشاهدات: 213

أضيف بواسطة : أ.محمد علي


فرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 22-2-2017 ، عن خمسة صيادين فلسطينيين؛ بينهم جريح، كانوا قد اعتقلوا أمس ، في بحر شمال قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عياش، إن قوات الاحتلال أفرجت فجر اليوم عن أربعة صيادين من الصيادين الخمسة الذين اعتقلتهم أمس وهم؛ ثابت محمد بكر، عبد الله صبري بكر، عمر محمد نجيب بكر، محمود صبري بكر.

وأضاف ، أن الاحتلال أفرج عن الصياد الخامس بعد فترة قصيرة؛ محمد عمران بكر (23 عامًا)، والذي كان قد أصيب برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية الاعتقال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أفرجت عن الصياد المصاب وهو مكبل اليدين، حيث تم نقله إلى مشفى الشفاء، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال كان قد احتجزته في مشفى "برزلاي" الإسرائيلي بعسقلان.

ويعاني الصيادون الفلسطينيون من الحصار البحري وتضييق مساحات الصيد وممارسة النشاط البحري منذ 9 تشرين أول/ أكتوبر 2000، حيث منعوا من الوصول إلى مسافة 20 ميلًا بحريًا، المتاحة لهم وفقًا لاتفاقيات "أوسلو" الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي عام 1993.

وقلص الاحتلال تلك المسافة إلى 12 ميلًا بحريًا، ثمّ إلى ستة أميال بحرية، ووصلت في بعض الأوقات إلى ثلاثة فقط، فيما حرم الصياد الفلسطيني من نزول البحر على فترات متباعدة، بعد حظر سلطات الاحتلال ذلك.

وشددت قوات الاحتلال من حصارها على القطاع وتصاعدت وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية منذ إعلان "تل أبيب" قطاع غزة "كيانًا معاديًا" في العام 2007.




- انشر الخبر -