ضابط اسرائيلي كبير :علينا تنفيذ هجمات استباقية


تم النشر 20 ديسمبر 2016


عدد المشاهدات: 415

أضيف بواسطة : أ.مهند محمد


فلسطين اليوم - وكالات

أكد ضابط إسرائيلي كبير أن ما يشغل إسرائيل هو وجود أسلحة غير تقليدية في المنطقة، معتبرا أن تهديدها لم يختف كليا من الشرق الأوسط نتيجة دخول كميات كبيرة منها العديد من دول المنطقة، وهو ما يتطلب من الجيش المبادرة للمعركة.

ونقل الخبير العسكري الإسرائيلي في صحيفة معاريف نوعام أمير عن الضابط قوله إن القاعدة المأخوذة عن الجيش الإسرائيلي أنه إما أن يستعد للمعركة أو يخوضها، لكن اليوم لم تعد هذه القاعدة مجدية، بل لا بد من إضافة بند إليها يطالب الجيش بالمبادرة إلى المعركة، ورفع مستوى الردع الإسرائيلي، وإبعاد العدو عن حدوده قدر الإمكان.

وأضاف أن سوريا تحوز منظومات دفاع جوية تعتبر من الأكثر تقدما في العالم، بما فيها منظومات "أس 300" و"أس 400" وغيرها، بينما حصل الجيش المصري مؤخرا على غواصة بحرية، وهو في الطريق لحيازة طائرات قتالية متطورة.

وقال إن المعلومات الأمنية الإسرائيلية تقدر أن قيمة ما تم إنفاقه في الشرق الأوسط على صفقات السلاح أثناء الآونة الأخيرة بلغ مئتي مليار دولار، لكن أكثر ما يقلق إسرائيل هو الأسلحة الدقيقة "وهو ما يعلمه أعداؤنا، فالمساحة لدينا صغيرة لكنها مكتظة بالأهداف الإستراتيجية، وهذا أمر واضح لجميع الأطراف في المنطقة".




- انشر الخبر -