تسريب واتس آب إسرائيلي يكشف.. تنزانيا بيدنا


تم النشر 01 نوفمبر 2016


عدد المشاهدات: 484

أضيف بواسطة : أ.مهند محمد


فلسطين اليوم - وكالات

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أنها حصلت على نص رسائل عبر "الواتس آب" تكشف النقاب عن أن دولة تنزانيا امتنعت عن التصويت الذى أجرى بمنظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" التابع للأمم المتحدة حول القدس، والمسمى الحقيقى لحائط البراق بناء على طلب اسرائيلي رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بينهما.

وقالت الصحيفة" إن المندوب الاسرائيلي في الأممم المتحدة أرسل رسالة عبر الواتس آب لمندوبى "تنزانيا" فى المنظمة قال فيها" دولة إسرائيل والشعب اليهودى لن ينسوا هذا الجميل الذى فعلته دولتكم الصديقة خلال تصويت "اليونسكو".

وأضافت الصحيفة أن المندوب الإسرائيلي كتب على الواتس آب باللغة العبرية على المجموعة التى تضم الوفد الإسرائيلى فى "اليونسكو"، لقد اتفقت مع مندوب "نيروبى " على ألا يصوت لصالح القرار وتفهم ذلك أما بالنسبة لـ"تنزانيا" فإنها فى أيدينا – على حد قوله.

ووفقاً للصحيفة فإن تلك الاتصالات مع الدول الأفريقية فى أروقة " اليونسكو" ساعدت إسرائيل في عرقلة اتخاذ قرار صادم لها بالنسبة للمقدسات الإسلامية فى القدس، حيث أنه أقل قوة من القرار الذى اتخذته المنظمة الذى يؤكد أن المسجد الأقصى مكانا مقدسا خاصا بالمسلمين. وقالت الصحيفة إنه بحسب القرار فإن اليونسكو لا يعترف بحائط البراق كإرثا خاصا للمسلمين وإنما تراثا يهوديا خاصا بإسرائيل




- انشر الخبر -