​"الصحة" بغزة تطلق مجموعة خدمات إلكترونية


تم النشر 29 سبتمبر 2019


عدد المشاهدات: 56

أضيف بواسطة : أ.مهند محمد


غزة/ أكرم الشافعي:

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم، عن إطلاق جملة من الخدمات الإلكترونية لمجموعة من الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات ومراكز الرعايا الأولية.

وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر المكتب الإعلامي الحكومي، أن الخدمات الجديدة ستكون متوفرة من خلال تطبيق خاص بها على الهواتف الذكية، بالإضافة لموقعها الإلكتروني، وأنها ستنطلق غدا، وستكون خاضعة للتحديث المستمر.

وأوضح مدير وحدة الحاسوب والشبكات بالوزارة م. علاء الشرفا، أن الخدمات الإلكترونية الجديدة ستتيح للمواطنين التعرف على مواعيد العمليات، والعيادات الخارجية، ونتائج الفحوصات والتحاليل الطبية، وتقديم طلبات التأمين الصحي، والالتزامات المالية، وشكاوى الجمهور حول الخدمات الصحية.

وأضاف الشرفا أن الصحفيين والمؤسسات الإعلامية سيكون لهم نصيب من التسهيلات، حيث أصبح بإمكانهم تسهيل مهامهم الإعلامية في مرافق الوزارة بشكل إلكتروني كامل دون الحاجة للقدوم إلى الوزارة.

من جهة ثانية، أعلنت الوزارة عن استبدال دفتر التأمين الصحي ببطاقة "ممغنطة" تحمل شريطا الكترونيا، منبهة إلى أنه سيتم تجديد التأمين مطلع أكتوبر/ تشرين الأول القادم، بعد رفع صور المستفيد ومرافقيه إلى برنامج الصور الجديد المُحدث على نظام التأمين الصحي.

وخلال عرض مرئي، شرح مدير وحدة التأمين الصحي بالوزارة فايز الشلتوني، طريقة استصدار بطاقة التأمين الجديدة بإرسال الصور لموقع الوزارة الإلكتروني، ومن ثم التوجه لفرع التأمين التابع له مع إحضار دفتر التأمين السابق وصور جديدة أيضا.

وكشف الشلتوني لصحيفة "فلسطين"، أنه سيتم منح البطاقة الجديدة لموظفي الحكومة المدنيين الآن، وسيتم لاحقا لجميع مشتركي التأمين الصحي بعد رفعهم للصور إلكترونيا، مشيرا إلى أن التسهيلات والإعفاءات الممنوحة لمجموعة من المواطنين مثل الأسرى المحررين ومستفيدي بطاقة التنمية الاجتماعية لن تتأثر بهذا التحديث.




- انشر الخبر -