دار الكتاب والسنة تبدأ برنامج (القارئ الصغير 2) للطالبات بقطاع غزة


تم النشر 13 يوليو 2019


عدد المشاهدات: 361

أضيف بواسطة : أ.مهند محمد


غزة/
بدأت الدائرة النسائية بجمعية دار الكتاب والسنة بعقد برنامج القارئ الصغير في دورته الثانية، للطالبات المتميزات في الفئة العمرية ما بين 9-12 عام.
وذكر رئيس الجمعية فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم الأسطل، أن برنامج القارئ الصغير حصد نتائج واسعة في دورته الأولى من خلال التقدم الواضح في مستوى الحفظ للقرآن الكريم إضافة إلى التحسن في إتقان أحكام التلاوة والتجويد، مؤكداً أن دار الكتاب والسنة تعمل جاهدة على الوصول بالعلوم الشرعية إلى كافة الأعمار وللذكور والإناث على حد سواء.
وبين رئيس الجمعية، أن البرامج الصيفية المقدمة للطلبة بمختلف الأعمار ثرية ومنوعة وتناسب الجميع، خصوصاً وأنها تتعلق بمختلف العلوم الشرعية كالقرآن الكريم والتفسير والحديث الشريف والعقيدة والتوحيد والسيرة النبوية والأخلاق والتربية وغيرها، لافتاً إلى أن تعليم علوم الدين وفق منهاج سليم يعتمد على الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة يقع في صلب اهتمامات الجمعية وأنشطتها المتعددة.
من جانبها، أوضحت مديرة الدائرة النسائية بالجمعية أم مهند بربخ، أن البرنامج يشتمل على حفظ كتاب الله عز وجل حفظاً متقناً، وإتقان التلاوة بأحكام منضبطة سليمة، إضافة إلى التعرف على القراءات القرآنية المختلفة ودراسة قواعد المحكم والمتشابه في القرآن الكريم.
وقالت: "وتحفظ الطالبات المتون العلمية الشعرية لأحكام التلاوة كمتن تحفة الأطفال ومتن الجزرية ومتن الشاطبية ومتن الدرة ومتن طيبة النشر".
وأضافت مديرة الدائرة النسائية بدار الكتاب والسنة "ويتسلسل البرنامج مع الطالبات من القاعدة النورانية ثم الدورة التمهيدية فالتأهيلية ثم العليا وبعدها تأهيل السند ثم السند المتصل الى الرسول صلى الله عليه وسلم الحاضر والغيبي، ومن ثم الانتقال إلى القراءات الأخرى".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏




- انشر الخبر -